<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> أسرار تجميليّة لطلّة طبيعيّة | Beautyfashions

شريط الاخبار

قائمة

أسرار تجميليّة لطلّة طبيعيّة


كي تتقني فنّ التجمّل الطبيعيّ، نكشف لك أسرار اختيار ألوان الماكياج التي تضيء بشرتك، وتُبرز لون عينيك، وتحقّق لك تورّداً فاتناً.
. حدّدي لون بشرتك
قبل أن تبدأي باختيار ألوان الماكياج المناسبة للون بشرتك، عليك أولّاً معرفة نوع بشرتك. بشكل عام، تندرج ألوان البشرة تحت فئتين: الباردة والدافئة. على الرغم أنّ ألوان البشرة متنوّعة للغاية، ولكن يمكن تصنيف البشرة إمّا داكنة، أو زيتونيّة، أو صفراء، مثل الأشخاص الآسيويين أو اللاتينيين... أو ورديّة، أو برونزيّة، أو فاتحة.
ارتدي قميصاً أبيض، ثمّ جرّبي آخر قشديّاً أو off-white. إذا كنت تبدين أجمل في القميص الأبيض، فلون بشرتك من الألوان الباردة على الأرجح. إذا كان القميص الكريمي أكثر جاذبيّةً عليك، فمن المرجّح أنّ بشرتك دافئة. ومن المؤشّرات الجيّدة أيضاً على لون البشرة، هي ألوان المجوهرات التي تليق عليك. فالفضّة أكثر جمالاً على البشرة الباردة، في حين يجعل الذهب البشرة الدافئة تتوهّج. تساعدك أيّ من هاتين الطريقتين على تحديد لون بشرتك، وبعدها يمكنك البدء باختيار ألوان الماكياج التي تبدو رائعة عليك.
. كيف تختارين الفاونديشن؟
بما أنّ الفاونديشن هو الأساس الذي ستبنين عليه طلتك، من المهمّ أن يكون مطابقاً تماماً للون بشرتك. يكون عادة أساس التركيبات إما ذهبيّاً أو ضارباً إلى الأزرق، مع درجات مختلفة تليق بدرجات ألوان البشرة الدافئة والباردة.
إذا كانت بشرتك باردة، اختاري فاونديشن يكون أساسه اللون الأزرق أو الوردي. أما إذا كانت بشرتك دافئة، فاستخدمي لوناً ذا نغمات صفراء.
احرصي على اختبار اللون على وجهك، وليس على معصمك أو يدك، وانظري إلى نفسك جيّداً تحت ضوء الشمس، للتأكد من أنّه يطابق لون البشرة. وحين يتمّ مزجه بشكل جيّد، من المفترض أن يوحّد الفاونديشن لون البشرة بشكل طبيعيّ.
. البودرة
بما أنّ معظم النساء يعتمدن على الفاونديشن لمنح البشرة اللون، فإنّ البودرة الشفّافة هي أفضل خيار. والبودرة مصمّمة لتثبيت الماكياج والحدّ من اللمعان الزائد، لذا تمنح الوجه طلّة رائعة.
اختاري البودرة السائبة، التي يمكنك وضعها بالتساوي على الوجه باستخدام فرشاة البلاشر.
إذا لم تستخدمي الفاونديشن، يمكنك أن تجرّبي البودرة المضغوطة لتوحيد لون البشرة. واختاري لوناً دافئاً أو بارداً، حسب لون بشرتك.
لائحة الجمال:
8 تركيبة مضيئة «بلان دو بيرل برايتنينغ كومباكت فاونديشن» Blanc de Perle Brightening Compact Foundation
من «غيرلان» Guerlain.
9 بودرة «ديورسكين فوريفير كومباكت» Diorskin Forever Compact من «ديور»Dior.
10 تركيبة رقيقة «بودر أونيفيرسيل ليبر» Poudre Universelle Libre
من «شانيل» Chanel.
. البلاشر لتوّرد فاتن
اختاري البلاشر الذي يناسب لون بشرتك. فتدرّجات الورديّ والأصفر البنّي والبيج، تليق بالبشرة الفاتحة. أما البشرة الداكنة فتبدو جذّابة في ألوان الخوخي الفاتح، وألوان البنّي المحمرّ، إذا كانت دافئة.
لائحة الجمال:
1 «بلاش أوريزون دو شانيل» Blush Horizon de Chanel من «شانيل» Chanel.
2 «باليت لا روزري» Palette La Roseraie
من «لانكوم» Lancôme.
إذا كانت بشرتك زيتونيّة أو صفراء، جرّبي ألوان البلاشر النحاسيّ واللوزي والبنّي الدافئ. أخيراً، تبدو البشرة البرونزيّة رائعة في الألوان الدافئة، مثل المشمشي والمرجاني والخوخي والبرتقالي.
لائحة الجمال:
3 «بريسم بلاش روز»Prisme lush Rose
من «جيفنشي» Givenchy.
4 «إكلا مينوت بلاش كورال تونيك» Eclat Minute Blush Coral Tonic من «كلارنس» Clarins.
. أحمر لشفاه نديّة
تعتقد الكثير من النساء أنّه من الصعب اختيار أحمر الشفاه مقارنةً بأنواع الماكياج الأخرى. فالألوان التي تبدو رائعةً في المتجر، قد تكون بشعةً حين تضعينها على شفتيك، حيث تبرز بعض الشوائب في بشرتك أو تجعلها تبدو باهتة. المشكلة هي أنّ بعض الألوان تناسب ألوان بشرة محدّدة. ضعي بعضاً من أحمر الشفاه المخصّص للاختبار على ورقة بيضاء، لاكتشاف اللون المهيمن فيه. إذا كان اللون البارز هو البنّي أو الأحمر الدافئ أو الفاتح جدّاً، سيبدو رائعاً على البشرة الصفراء. العديد من درجات اللون الأحمر والزهري رائعة على البشرة الورديّة. أما بالنسبة للبشرة الداكنة، جرّبي الوردي والأرجواني وألوان البنفسجي. البشرة البرونزيّة تبدو جذّابة بألوان المشمشي. أخيراً، إذا كانت بشرتك فاتحة جدّاً، جرّبي ألوان الوردي والبرتقالي والبنفسجي الفاتح. لا تنسي أن تشتري محدّد شفاه بلون مطابق لأحمر الشفاه.
للبشرة الداكنة
5 «ألترا شاين ليب غلوس إن راسبيري»
Ultra Shine Lip Gloss in Raspberry
من «دولتشي أند غابانا» D&G.
6 «روج جي دو غيرلان 73» Rouge G de Guerlain 73 من «غيرلان» Guerlain.
7 «ليب غلو 003 كريستال كورال»
Lip Glow 003 Crystal Coral
من «ديور» Dior.
8 «جولي روج بريان 734 بوبي ريد»Joli Rouge 734 Poppy Red من «كلارنس» Clarins.
للبشرة الفاتحة
9 فيرني آ ليفير نمبر6»Vernis A Lèvres N°6 من «إيف سان لوران» YSL.
10 «روج كوكو 40 شارم»
Rouge Coco 40 Charme
من «شانيل» Chanel.
11 «ديور أديكت ألترا غلوس 464 روز كروازيت» Dior Addict Ultra Gloss 464 Rose Croisette من «ديور» Dior.
12 «ليب كولور نيون بينك» Lip Color Neon Pink من «بوبي براون» Bobbi Brown.
فيرني آ ليفير نمبر6»Vernis A Lèvres N°6 . ظلال العيون
هناك ألوان كثيرة من ظلال العيون التي تبدو أجمل على ألوان البشرة الدافئة والباردة. إذا كانت بشرتك دافئة، جرّبي الدرجات المختلفة لألوان البرونزيّ والكريمي والبنّي الفاتح والزهري، والأخضر الناعم، والمرجاني. إذا كانت بشرتك باردة، تبدو ألوان الأبيض والفضّي والأزرق الفاتح والبنفسجي والأخضر الداكن والرمادي جميلةً عليك. ضعي أيّ لون غير واثقة منه بالقرب من وجهك، لتقرّري إذا كان يناسبك.
ظلال عيون للسمراوات
1 «لي زيو دو فير تاندريس» Les Yeus Doux Vert Tendresse من «لانكوم»Lancôme.
2 «أومبر 5 لوميير»Ombre 5 Lumières
من «إيف سان لوران» YSL.
3 «ليد سموزي كاشو لايتر» Lid Smoothie Cashew Later من «كلينيك» Clinique.
4 «توباز موزاييك بيور كولور 5 كولور آيشادو باليت» Topaz Mosaic Pure Color 5 Color Eyeshadow Palette من «إستيه لودر» Estée Lauder.
5 «أومبر إيسانسيال 91 تايغرليلي»
Ombre Essentielle 91 Tigerlily
من «شانيل» Chanel.
ظلال عيون للبيضاوات
6 «مينيرال آيشادو كولور كوارتيت ويت أند دراي 08 بلو سكاي»Mineral Eyeshadow Colour Quartet Wet & Dry 08 Blue Sky
من «كلارنس» Clarins.
7 «5 كولور روز بورسولين 834»5 Couleurs Rose Porcelaine 834 من «ديور» Dior.
8 «سموذ آي كولور كواد إن بوكيه 152» Smooth Eye Colour Quad in Bouquet 152
من «دولتشي أند غابانا»D&G.
9 «أون كولور آي غلوس 240 آزور» Une Couleur Eye Gloss 240 Azur من «ديور» Dior.
. السمراوات
تتمتّع السمراوات بحواجب ورموش داكنة بشكل طبيعي، تؤطّر وتحدّد العينين، لذا يمكنهنّ وضع كمّية أقل من الماكياج. في الوقت نفسه، بفضل لون بشرتهنّ المتوسّط عادة، يمكنهنّ الاختيار من بين مجموعة أوسع من الألوان، أكثر من النساء ذوات البشرة الأخرى.
. البشرة الزيتونيّة
بالإضافة إلى النساء ذوات الأصول اللاتينيّة، يمكننا أن نضيف إلى مجموعة ذوات البشرة الزيتونيّة، النساء الإيطاليّات أو الهنديّات أو الشرق أوسطيّات. الألوان الزاهية، مثل المرجاني، على الخدّين والشفاه، وكل شيء من البرونزي اللامع إلى الذهبي الفاتح إلى الأخضر العميق والأزرق حول العينين، يُبرز لون البشرة الرائع. استخدمي المستحضر المضيء بألوان الذهبي الفاتح والذهبي الضارب إلى الوردي، لإضاءة البشرة ومنحها توهّجاً رائعاً.

شارك :

التسميات:

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM