أفضل 10 اهتمامات تجميليّة للمرأة السعوديّة


عرفت المرأة السعودية ببحثها الدائم والمتواصل عن أفضل ما تقدّمه مراكز التجميل والعيادات التجميلية للاحتفاظ بإشراقها وجمالها، وهذا ليس حصراً على المرأة العاملة، بل أيضاً ربّة البيت والفتاة الشابة المقبلة على الزواج، كلّهن أصبحن مهتمات بإطلالتهن وجمالهن.

رصدنا أفضل 10 اهتمامات تجميلية تشغل المرأة السعودية وجمعت الآراء التالية:

تهتم المرأة السعودية بالدرجة الأولى بالشعر، ثم تأتي العناية بالبشرة، من تنظيف المسامات وتطبيق الأقنعة التي تضيف النضارة للبشرة. فالمرأة السعودية فعلاً لا تبخل على الاهتمام بجمالها، ودائماً ما تبحث عن الأفضل والأحدث في ما يخصّ الجمال. ونشهد اليوم إقبال السيدات السعوديات عند زيارتهن لصالونات التجميل على اعتماد التوصيلات «اكستينشن» للشعر، خاصة ذوات الشعر الخفيف، واللاتي يعانين من التساقط من الأمام. كما تقبل السيدات على علاج الشعر بالكيراتين، خاصة أننا نعيش في منطقة تعاني من شدّة الحرارة والرطوبة التي تتسبّب في نفش الشعر وتكسيره.


تفتيح البشرة الأكثر طلباً...
وأوضحت الدكتورة ربى بحادي، استشارية التجميل وجرّاحة جلدية بعيادات "كوز موديرم" قائلة: "دائماً ما تبحث المرأة في عيادات التجميل والجلدية عن النضارة وتحسين رونق البشرة وعلاج علامات تمدّد البشرة ، وتأخير الشيخوخة. ولكن يأتي في المركز الأول والأكثر طلباً من قبل المرأة السعودية البحث عن تبييض البشرة والكوعين والركبتين التي تتعرّض دائماً للاحتكاك، وبالتالي يؤدّي التي اسمرار البشرة ما يستدعي توحيد لونها، خاصة أن المرأة السعودية تعيش في مناخ حار مشمس، ودائماً ما تتعرّض بشرتها إلى الاسمرار، وهنالك عامل الجينات الوراثية لصاحبات البشرة السمراء، لذلك جميع تلك العوامل تفرض عليها الاهتمام الفائق ببشرتها ورونق جلدها.

لكن ماذا تفضّل السعوديات؟
رنا وديع (29 عاماً)، غير متزوّجة، وتعمل في مجال السياحة براتب شهري 5 آلاف ريال، تزور صالونات التجميل حسب الاحتياج، ما بين 3 إلى 5 مرّات، وتهتم في المرتبة الأولى بمستحضرات العناية بالشعر من ناحية الصبغات وألوان الشعر واستخدام التقنية الحديثة لتنعيم الشعر «الكيراتين».

أما سامية صلاح (25 عاماً)، غير متزوجة، تعمل مسؤولة تسويق، دخلها الشهري 6 آلاف ريال، فتتردّد على صالون التجميل 5 مرات في الشهر، وتهتم كثيراً بشعرها أولاً الذي عادة ما تستخدم له التوصيلات التي تعطيها نوعاً من الكثافة، وبشرتها التي تقوم بالعمل على العناية بها وتفتيح البقع الداكنة بها وتحديد حاجبيها وتنظيفهما.

أيضاً أمل الحمود (35 عاماً)، متزوجة، تعمل في مجال الإعلام، دخلها الشهري 8 آلاف ريال، تزور صالون التجميل وعيادة التجميل ما بين 3 إلى 4 مرات في الشهر، وتهتم بمستحضرات العناية بالبشرة وتتابع مع اختصاصية الجلدية والبشرة أسبوعياً بهدف الحصول على بشرة نضرة كما تحرص على تفتيح لون الشفاه.

أسماء محمود (28 عاماً)، ربة منزل، دخلها الشهري 3 آلاف ريال، تزور صالون التجميل 2 إلى 3 مرات في الشهر، وتعتني بالدرجة الأولى بشعرها الذي يتطلّب منها مبالغ طائلة لتحصل على شعر صحي يرضيها، حيث إنها تقوم بصبغ وقص شعرها في فترات متقاربة، كما تهتم بوشم حاجبيها.

وتقول تغريد تميم (23 عاماً)، ربة منزل، دخلها الشهري 4 آلاف ريال، التي تقوم بزيارة معاهد التجميل 4 مرات في الشهر، إنها تهتم بالعناية بشعرها وتستخدم آخر التقنيات في ما يخص العناية بالشعر. ثم تقوم بالعناية ببشرتها كاستخدام الكريمات المبيّضة لتفتيح البشرة وتوحيد اللون.

ميساء عورفلي (30 عاماً)، متزوجة وطبيبة نفسية، دخلها الشهري 15 ألف ريال، تزور صالون التجميل 3 مرات شهرياً، وتصرف الكثير على ما يخص العناية ببشرتها، حيث إنها تجد أن جمال البشرة أكثر ما يقلقها من حيث إزالة بقع الكلف وتنظيف المسامات في بشرتها.


بالترتيب... 
إن أبرز 10 اهتمامات تجميليَّة للمرأة السعوديَّة هي التالية:
1-الشعر «الصبغات، تغيير اللون، حمامات الزيت».
2-توصيلات الشعر.
3-تفتيح لون البشرة.
4-تفتيح لون الشفاه.
5-تنظيف الحواجب وتحديدها.
6-توحيد لون البشرة.
7-تبييض لون البشرة.
8-التقنيات الحديثة للعناية بالشعر «الكيراتين».
9-تحسين رونق ونضارة البشرة.
10-علاج علامات تمدّد الجلد الناتجة عن الولادة أو عن إنقاص الوزن.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضعي اميلك هنا ليصلك كل جديد

Follow by Email