<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> كشف علمي سيقود إلى تغيير طرق علاج أمراض القلب | Beautyfashions

شريط الاخبار

قائمة

كشف علمي سيقود إلى تغيير طرق علاج أمراض القلب



في كشف علمي قد يمهد الطريق لإعادة التفكير بوسائل الوقاية من النوبات القلبية، قال علماء أميركيون إنهم نجحوا، ولأول مرة في العالم، في إظهار أن بمقدور بلورات الكولسترول إحداث اضطراب في وضع ترسباته الموجودة على جدران الأوعية الدموية للمصابين بأمراضها وبأمراض القلب، الأمر الذي يؤدي إلى النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

ونشر الباحثون في جامعة ميشغن للدولة برئاسة الدكتور جورج أبيلا رئيس قسم أمراض القلب في كلية الطب فيها، نتائج دراستهم في مجلة «أميركان جورنال أوف كارديولوجي» لدراسات القلب.

وقد وجد الباحثون أنه وبينما يتراكم الكولسترول على طول جدران الشرايين، فإنه يأخذ بالتبلور من حالته السائلة إلى الحالة الصلبة، ثم يتمدد.

وقال أبيلا: إن بلورات الكولسترول، وهي حادة وتكون بأشكال مشابهة للإبرة، تأخذ في شق طريقها نحو سقف ترسبات الكولسترول، مثل المسامير التي تخترق الخشب».

ثم تشق هذه البلورات طريقها نحو مجرى الدم. ويؤدي وجودها في الدم وكذلك اضطراب وضع الترسبات، إلى حفز أجهزة الدفاع في الجسم لإجراء عملية تخثر الدم، الأمر الذي يقود إلى تكوين الخثرات الدموية القاتلة.

ودرس الباحثون ترسبات الكولسترول في الشرايين التاجية المغذية للقلب والشريان السباتي المغذي للدماغ، ووجدوا دلائل على إحداث بلورات الكولسترول لاضطراب في وضعيتها.

شارك :

التسميات:

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM