<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> 4 فيتامينات ضرورية لشعرك | Beautyfashions

شريط الاخبار

قائمة

4 فيتامينات ضرورية لشعرك


0
0
الشعر الكثيف هبة من عند الله، إلا انه يتطلب عناية خاصة إذا كنت ترغبين فى الحفاظ على شعرك وحمايته من التساقط، فمن الاخطاء الشائعة التى ترتكبها السيدات الإهمال فى شعرهن بالرغم من كثافته وجمالة إلى درجة التلف. لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر الاعتناء دوما به وعلى وجه الخصوص منحه الفيتامينات الضرورية.
فالشعر الصحى والجميل يتطلب تغذيته جيدا وذلك لضمان نموه والإبقاء على كثافته على مدى العمر، وفيما يلي مجموعة من أهم الفيتامينات التى لابد من ضمان حصول الشعر على القدر الكافى منها وذلك إذا كنت ترغبين فى شعر صحى ولامع.
1- فيتامين (A):
يعد فيتامين (أ) من الفيتامينات الضرورية للشعر الصحى، فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان فيتامين (أ) من الفيتامينات التى تمد الشعر بالغذاء اللازم من أجل شعر قوى وصحى.
وبالرغم من أن فيتامين (أ) يتوافر بكثرة فى عدد من الأطعمة مثل فاكهة الكانتلوب والخضروات الورقية الداكنة واللحوم، إلا انك لن تحصلى على القدر اليومى الكافى من الفيتامين لذلك يفضل تناوله على هيئة أقراص، لما لها من الفوائد التالية:
1- تحتوى هذه الأقراص على مضادات اكسدة تعمل على ترطيب الشعر وتفعيل الغدد الزهمية المعنية بإفراز مواد دهنية تسمى "الزهم"، والتى تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه دون الإفراط فى افرازها الذى قد يتسبب فى تزيت الشعر.
2- يساعد فيتامين (أ) على حماية الشعر من العوامل الخارجية الضارة مثل التلوث الذى قد يتسبب فى إثقال الشعر وهبوطه وهو ما يمنحك الإحساس بانتعاش الشعر وحيويته.
3- تقوية الشعر والزيادة من كثافة خصلاته وهو ما سيساعد الشعر على النمو بشكل اسرع ويحميه من التقصف والتكسر.
2- فيتامين ب المركب (B Complex):
يعد فيتامين ب المركب من الفيتامينات الضرورية للشعر والجسم بصفة عامة، ويحتوى هذا الفيتامين على كافة فيتامينات (ب) المتوافرة بالسوق منها "ب 6" و "ب 12" و "بيوتين"، والتى تعمل على:
1- التقليل من تساقط الشعر وهو الأمر الذى سيتم ملاحظته سريعا خاصة أثناء تصفيف وتمشيط الشعر.
2- تقليص ظهور الشعر الأبيض حيث يساعد فيتامين (ب) على تقليل عملية تشيب الشعر.
3- المساعدة فى إطالة الشعر بشكل أسرع وأكثر فاعلية.
4- اعادة لمعان الشعر وهو الامر الذى كثيرا ما تفتقده السيدات مع تقدم العمر وتعرض الشعر للتلف.
3- فيتامين هـ (E):
فيتامين (هـ) لا يساعد فقط في الحصول على بشرة رقيقة وناعمة وإنما هو ضرورى من أجل الحصول على شعر صحى، خاصة انه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى وصولها لفروة الرأس.
ومع استخدام فيتامين (هـ) بشكل مناسب ستضمنين الحصول على التالى:
1- خصلات شعر مرنة مفعمة بالحيوية والجمال وبالتالى ستحمى شعرك من التقصف والتلف.
2- التقليل من تقصف الشعر وهو ما سيساعدك فى الحصول على شعر صحى وجميل.
وتعد السبانخ والطماطم والمكسرات من اكثر الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ) لذلك واظبى على تناولها بكثرة.
4- حمض الفوليك:
هو فيتامين (ب) مركب والمعروف كذلك بفيتامين "ب 9" يستعمل من قبل الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء وتغذية الشعر وتقويته بشكل عام وفيما يلي الفوائد التى ستحصلين عليها من خلال المواظبة على تناول هذا الفيتامين:
1- منع ظهور الشعر الأبيض.
2- الزيادة من كثافة الشعر بشكل ملحوظ.
3- إعادة اللمعان للشعر.
4- ترطيب الشعر بشكل فعال وقوى وهو الأمر الذى سيحمى شعرك من التقصف.
وهذا الفيتامين يتميز بأنه يتوافر بكثرة فى خبز الحبوب الكاملة وحبوب الإفطار الصحية التى يمكنك تناول كميات كبيرة منهما دون القلق على وزنك.

شارك :

التسميات:

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM