<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> نصائح الخبراء للعناية بجمال الشعر | Beautyfashions

شريط الاخبار

قائمة

نصائح الخبراء للعناية بجمال الشعر


0
كثيرا ما تعانى الفتيات والسيدات من ايام عصيبة يكون فيها شعرهن فى حالة مزرية لأسباب مختلفة قد يندرج اسفلها تعرض خصلات الشعر للضغط وعوامل التلف المختلفة، إلا انه بالرغم من ذلك يمكنك تخطى هذه المرحلة بسهولة وبشكل محترف باتباع نصائح وإرشادات خبراء العناية بالشعر.
فقد سارع الخبراء ومصففو الشعر العالميون فى منح زبائنهن بالعديد من نصائح العناية بالشعر والطرق المبتكرة للحفاظ على جمال وأناقة شعرهن، بشكل مبتكر وعملى، وذلك من أجل الحصول على نتائج سريعة تدوم لفترة أطول.
ومن جانبها، اكد خبراء الجلدية ان السيدات يمكنهن تفادى الحصول على ايام شعر سيئة وذلك من خلال العناية بنظامهن الغذائى والتقليل من استخدام ادوات تصفيف الشعر الحرارية والبدء على وجه السرعة فى علاج تلف الشعر.
ونظرا لتكرار مشاكل الشعر نأتى إليك بهذه المجموعة من ابرز هذه المشاكل ونصائح الخبراء حيالها وذلك للحصول على اقصى استفادة:
1- مشكلة تهيش الشعر:
0
مشكلة تهيش الشعر عادة ما تحدث بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو والتى على اثرها يقوم الشعر بامتصاص عناصره المرطبة مما يتسبب في تهيشه ووقوف الطبقة الخارجية منه خاصة إذا كان شعرك يعانى من الجفاف أو التقصف او معالج كيميائيا سواء بعمليات الفرد أو الصبغة.
وحل هذه المشكلة يكمن فى التعرف اولا على سبب تهيش الشعر وكيفية حدوثه من خلال امتصاص الشعر للرطوبة وهو ما يفقد الشعر لحيويته وجماله، والحل الأمثل لهذه المشكلة هو الاهتمام بترطيب الشعر من خلال استخدام شامبوهات وكريمات الشعر المعنية بتهيش الشعر خاصة تلك التى تحتوى على زيوت طبيعية ونسبة ضئيلة من السيليكون.
2- تقصف الشعر:
0

اعلمى ان كل ما قد يصيب الشعر بالجفاف سواء باستخدام منتجات الصبغة وأدوات تصفيف الشعر الحرارية والعوامل الجوية السيئة، يؤدى بالضرورة إلى تقصف اطراف الشعر.
للأسف الشعر المتقصف لا يمكن علاجه جذريا إلا أن هناك العديد من المنتجات التى من الممكن ان تمنحك حلولا مؤقتة، حيث ان الشعر المتقصف لابد من قصه.
وينصح الخبراء دائما بقص الشعر بشكل منتظم من 6-8 أسابيع وذلك لتحمى خصلات الشعر من ان تصل إليها آثار التقصف.
ولحماية شعرك فى المستقبل من مشكلة التقصف فليس هناك افضل من استخدام مرطبات الشعر القوية والفعالة، لذلك احرصى على ترطيب الشعر اسبوعيا ويمكنك كذلك استخدام المرطبات طويلة الأمد والتى يتم خلالها دهن الشعر بالمرطب ليلا ثم شطف الشعر فى اليوم التالى.
3- الشعر الباهت:
0
الشعر الباهت من المشاكل التى تعانى منها الكثير من السيدات والتى قد تكون نتيجة الإفراط في استخدم صبغات شعر ذات ألوان غير جذابة ومنتجات شعر سيئة تثقل الطبقة الخارجية من الشعر وتجعلها غير قابلة لعكس الضوء وبالتالى يبدو الشعر باهتا.
ولتفادى هذه المشكلة احرصى على استخدام منتجات شعر خفيفة فضلا عن استبدال الشامبو بمنظفات شعر قوية المفعول مرة او مرتين في الشهر وذلك لتنظيف الشعر تماما من بقايا منتجات تصفيف الشعر.
4- الشعر المتطاير:
0
من المشاكل التى قد تواجهينها كذلك تطاير شعيرات الشعر التى عادة ما يكون سببه الإفراط فى استخدام مجفف الشعر والمكواة والبكر الحراري والتى من شأنها تجريد الشعر من عناصره المرطبة، لذلك تكون خصلات الشعر عرضة للتطاير وذلك مع الجو السييء.
لذلك ينصح الخبراء باستخدام شامبوهات تحتوى على نسبة اكبر من المياه ومرطبات شعر فعالة بشكل مستمر. ويفضل استخدام المنتجات التى يدخل فى تركيبها زبدة الشيا وفيتامين هـ وجنين القمح ومركب الباثينول وحمض الهيالويورنيك.

شارك :

التسميات:

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM