<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> تحذيرات صحية من تناول مشروبات «الدايت» الخالية من السكر | Beautyfashions

شريط الاخبار

قائمة

تحذيرات صحية من تناول مشروبات «الدايت» الخالية من السكر





تحذيرات صحية من تناول مشروبات الدايت
لعلك تعتقد أنك تقدم لنفسك فوائد صحية بتناول المشروبات الغازية المبردة الخالية من السكر من نوع «الدايت diet» في أوقات الظهيرة، بدلا من تناول المشروبات المماثلة المحلاة بالسكر الغنية بالسعرات الحرارية. ولكن عليك قبل ذلك أن تتوقف مليا للتأمل في هذا الاعتقاد، إذ يفترض بحث حديث أن المشروبات الغازية من نوع «الدايت» تقود أيضا إلى حدوث مشكلات صحية.
* مشكلات مشروبات «الدايت»
* في الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة «الطب الباطني العام» وجد الباحثون أن خطر حدوث أمراض الأوعية الدموية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، قد ازداد لدى الأشخاص الذين تناولوا مشروبات «الدايت» يوميا، مقارنة بالآخرين الذين تناولوا عددا أقل من مشروبات «الدايت» تلك، بل وحتى مقارنة بالذين تناولوا المشروبات الغازية المعتادة المحلاة بالسكر.
ولا تعني نتائج هذه الدراسة بالضرورة أن تناول المشروبات الغازية من نوع «الدايت» يؤدي إلى حدوث أمراض الأوعية الدموية. بل إن الدراسة افترضت أن الأشخاص الذين تناولوا المشروبات الغازية من نوع «الدايت» تناولوا أيضا أنواعا أخرى من الطعام والشراب تحتوي على كميات كبيرة من المواد المحلاة ولكنها تحتوي على سعرات حرارية «فارغة» أي ليس لها فوائد غذائية.
إن تناول المشروبات من نوع «الدايت» ربما يقود إلى «تكييف براعم، أي مستقبلات، التذوق لدى الإنسان بحيث يصبح لديه توق شديد لتناول الأطعمة الحلوة»، كما يقول الدكتور إريك ريم Dr. Eric Rimm الأستاذ المساعد في علوم الأوبئة والتغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد.

شارك :

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM