<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> الآثار السلبية لحبوب التفتيح مجهولة المصدر | Beautyfashions

شريط الاخبار

قائمة

الآثار السلبية لحبوب التفتيح مجهولة المصدر





أرسلت لنا قارئة تقول : هل يوجد ضرر من استعمال حبوب التبييض اليابانية" شيسيدو"؟ بحيث يتم تناولها حبتين ثلاث مرات باليوم لمدة ثلاثة أشهر، وبودرة الكولاجين اليابانية، ويتم تناولها ملعقة قبل النوم لمدة شهر، بحثت فى النت عنها ووجدت الكثير يمدحها، ولكن لا أعلم عن أضرارها، وإذا كان لها أضرار، هل يوجد حبوب آمنة الاستخدام؟
وسؤالى الثانيى: أريد علاجا لآثار حب الشباب
يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم جامعة القاهرة قائلا:
بالنسبة للأقراص التى ذكرتها القارئة فهى من العقاقير مجهولة المصدر ولا تحمل تصريحا من الجهات المسئولة، وتلك الأدوية يجب التحذير منها بشدة لما يمكن أن تحدثه من آثارا سلبية على الجسم وأعضائه وخاصة الكبد والكلى.
وبالنسبة لبودرة الكولاجين فيجب العلم أن مادة الكولاجين هى نوع من الألياف الموجودة بالبشرة وهى المسئولة عن ليونة وتماسك الجلد ولا يمكن أن يزيد تركيزها فى حالة تناولها بالفم.
وهذا الأمر يشبه على سبيل المثال: فى حالة تضرر أو تلف جزء من الجلد فلا يمكن أن يتم تعويض هذا الجزء بتناول جلد بشرى عن طريق الفم.
ولهذا نصل إلى أن تناول تلك العقاقير لا يفيد بأى حال من الأحوال وإنما يمكن أن يؤدى الى مشاكل صحية عديدة.
أما عن سؤال السيدة عن طريقة التخلص من آثار الحبوب فيمكن اتباع طريقة العلاج بأشعة الليزر المخصص للتخلص من آثار حب الشباب وذلك لعدد من الجلسات يحددها الطبيب المعالج.

شارك :

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM